القرية

من Wiki

اذهب إلى: تصفح, ابحث

مباني القرية

المباني هي أساس حساب نقاط قريتك. كل مبنى له عدد معين من النقاط عند كل مستوى، نقاط المباني موجودة في جدول النقاط

مركز القرية و من خلاله تستطيع تطوير و هدم المباني.

مبنى تدريب وحدات المشاة، تستطيع تدريب مقاتل الرمح، مقاتل السيف، مقاتل الفأس و رماة الأسهم من خلال هذا المبنى بعد القيام بالبحث اللازم في الحداد.

مبنى تدريب وحدات الفرسان، تستطيع تدريب الكشافة، الفارس الخفيف، فارس القوس، و الفارس الثقيل من خلال هذا المبنى بعد القيام بالبحث اللازم في الحداد.

مبنى تدريب آلالات الحصار أو كما تسمى بالمعدات الثقيلة، من خلال هذا المبنى تستطيع تدريب محطمة الحائط و المقلاع بعد القيام بالبحث اللازم في الحداد.

مبنى البحث و تطوير الوحدات، من خلال هذا المبنى تستطيع القيام بالبحث اللازم لتدريب الوحدة في قريتك بعد توفير شروط الوحدة. أيضا إن كنت تلعب في عالم بنظام الثلاثة مستويات تستطيع ان تقوم بتطوير وحداتك من خلال الحداد.

مبنى تدريب النبلاء، النبيل هو الوحدة المستخدمة لإحتلال القرى.

مبنى تجمع الجيوش في القرية، من خلال هذا المبنى تستطيع إصدار الاوامر لجيوشك إما الهجوم أو الدعم، تستطيع أيضا رؤية جيوشك التي تدعم القرى الأخرى و سحبهم عند الحاجة. توجد أداة مفيدة جداً في هذا المبنى تسمى محاكية المعركة ، محاكية المعركة تعطيك نتائج المعركة قبل وقوعها.

مبنى قائد الفرسان، من خلال هذا المبنى تستطيع تدريب قائد الفرسان و تفعيل سلاحه.

مبنى التجارة، من خلال هذا المبنى تستطيع ان تقوم بإرسال الموارد لقرية أخرى أو تبادل الموارد مع لاعبين آخرين.

مبنى انتاج الخشب في قريتك، من خلال هذا المنبى يقوم سكان قريتك بتجميع الخشب بمعدل ثابت في الساعة، هذا المعدل يعتمد على سرعة العالم و مستوى تطوير مبنى الخشاب. كلما ارتفع مستوى المبنى كلما زاد الانتاج.

مبنى انتاج الطمي في قريتك، من خلال هذا المنبى يقوم سكان قريتك بالحفر لإستخراج الطمي بمعدل ثابت في الساعة، هذا المعدل يعتمد على سرعة العالم و مستوى تطوير مبنى حفرة الطمي. كلما ارتفع مستوى المبنى كلما زاد الانتاج.

مبنى انتاج الحديد في قريتك، من خلال هذا المنبى يقوم سكان قريتك بإستخراج الحديد من الجبال المجاورة بمعدل ثابت في الساعة، هذا المعدل يعتمد على سرعة العالم و مستوى تطوير مبنى منجم الحديد. كلما ارتفع مستوى المبنى كلما زاد الانتاج.

المزارع تقوم بامداد عمالك و قواتك بالطعام. من دون تطوير المزارع قريتك لن تستطيع النمو. كلما زادت مستوي المزارع كلما استطعت رفع التعداد السكاني لقريتك.

يتم تخزين مواردك في المخازن. كلما زاد مستوي مخازنك كلما استطعت تخزين كمية اكبر.

المخابئ تستخدم لتخبئة مواردك من السرقة عن طريق هجمات اللاعبين الاخرين. كلما تم تطويرها و زاد مستواها كلما استطيع تخبئة المزيد من الموارد. حتى كشافة اعدائك لا يستطيعون رصد هذه الموارد المخبئة!

الحائط يقوم بالدفاع عن قريتك من هجمات اللاعبين الاخرين. كلما زاد مستوي الحائط كلما ضاعفت قوة دفاعاتك ضد هذه الهجمات.

انواع القرى

توجد ثلاثة انواع للقرى:

القرية العادية

و هي قرية ملك للاعب في العالم و لا تملك هذه القرية أي مميازات.

القرية المهجورة أو البربرية

و هي قرى لا يمكلها أحد من اللاعبين في العالم. قد تكون هذه القرى تابعة للاعبين حذفوا حساباتهم.

القرية الاضافية

و هي قرى مميزة و لها عدة أنواع، هذه القرى قد تكون ملك لأحد اللاعبين أو مهجورة.

انواع القرى الاضافية:

  • قرية إضافية 10% تعداد سكاني أكثر: هذه القرية تتميز بزيادة استيعاب المزارع للسكان.
  • قرية إضافية 30% انتاج: هذه القرية تتميز بأن جميع مباني الانتاج تنتج 30% زيادة من الموارد في الساعة.
  • قرية إضافية 100% انتاج أعلى من مورد معين: هذه القرية تتميز بإنتاج ضعف كمية مورد معين مقارنة بباقي القرى. قد يكون المورد خشب أو طمي أو حديد. لا يمكن تغيير أو اختيار الموارد.
  • قرية إضافية 33% تدريب اسرع في الثكنات: هذه القرية تتميز بسرعة تدريب وحدات المشاة في الثكنات حيث انها 33% اسرع من القرى العادية.
  • قرية إضافية 33% تدريب أسرع في الاسطبل

هذه القرية تتميز بسرعة تدريب وحدات الفرسان في الاسطبل حيث انها 33% اسرع من القرى العادية.

  • قرية إضافية 50% بناء أسرع في الورشة:

هذه القرية تتميز بسرعة تدريب وحدات الآلآت الحصار في الورشة حيث انها 50% اسرع من القرى العادية.

  • قرية إضافية 50% مساحة تخزينيةأعلى و عدد تجار: هذه القرية تتميز بأن المخازن تستوعب 50% أكثر من الموارد مقارنة بالقرى العادية و 50% تجار أكثر في السوق.

شكل القرية في الخريطة

أشكال القرية العادية في الخريطة

Village1.png Village2.png Village3.png Village4.png Village5.png Village6.png
شكل القرية في البداية إلى 299 نقطة شكل القرية عند 300 نقطة إلى 999 نقطة شكل القرية عند 1,000 نقطة إلى 2,999 نقطة شكل القرية عند 3,000 نقطة إلى 8,999 نقطة شكل القرية عند 9,000 نقطة إلى 10,999 نقطة شكل القرية عند 11,000 نقطة إلى أقصى نقاط للقرية

أشكال القرية المهجورة في الخريطة

Avillage1.png Avillage2.png Avillage3.png Avillage4.png Avillage5.png Avillage6.png
شكل القرية في البداية إلى 299 نقطة شكل القرية عند 300 نقطة إلى 999 نقطة شكل القرية عند 1,000 نقطة إلى 2,999 نقطة شكل القرية عند 3,000 نقطة إلى 8,999 نقطة شكل القرية عند 9,000 نقطة إلى 10,999 نقطة شكل القرية عند 11,000 نقطة إلى أقصى نقاط للقرية

أشكال القرية الاضافية المملوكة في الخريطة

Bvillage.png Bvillage2.png Bvillage3.png Bvillage4.png Bvillage5.png Bvillage6.png
شكل القرية في البداية إلى 299 نقطة شكل القرية عند 300 نقطة إلى 999 نقطة شكل القرية عند 1,000 نقطة إلى 2,999 نقطة شكل القرية عند 3,000 نقطة إلى 8,999 نقطة شكل القرية عند 9,000 نقطة إلى 10,999 نقطة شكل القرية عند 11,000 نقطة إلى أقصى نقاط للقرية

أشكال القرية الاضافية المهجورة في الخريطة

ABvillage1.png ABvillage2.png ABvillage3.png ABvillage4.png ABvillage5.png ABvillage6.png
شكل القرية في البداية إلى 299 نقطة شكل القرية عند 300 نقطة إلى 999 نقطة شكل القرية عند 1,000 نقطة إلى 2,999 نقطة شكل القرية عند 3,000 نقطة إلى 8,999 نقطة شكل القرية عند 9,000 نقطة إلى 10,999 نقطة شكل القرية عند 11,000 نقطة إلى أقصى نقاط للقرية


احداثيات القرية

إحداثيات القرية هي الأرقام التي تدل على موقع القرية على خريطة العالم. كل قرية لها احداثيات خاصة بها، لا تشترك قريتين بنفس الاحداثيات في نفس العالم الإحداثيات مكونة من جزئين يفصلهما العلامة "|"

  • الجزء الأول هو موقع القرية المحور العمودي (شمال-جنوب)
  • الجزء الثاني هو موقع القرية على المحور الأفقي (غرب-شرق)

اسم القرية

يستطيع كل لاعب تسمية قراه بأي اسم يريده، و يقوم بتغيرها عن ارادته.

لتغيير اسم القرية:

  1. ادخل إلى المبنى الرئيسي
  1. انزل إلى اسفل الصفحة
  1. ادخل اسم القرية في الخانة
  1. اضغط تغيير


طرق مشاهدة القرية

توجد طريقتين لمشاهدة القرية

  • الأولى: النسخة المصورة:

عند اختيارك مشاهدة النسخة المصورة للقرية ستظهر لك رسومات و صور مباني في القرية. أعلى كل مبنى سترى مستوى المبنى.

  • الثانية: النسخة الكلاسيكية:

عند اختيارك لمشاهدة النسخة الكلاسيكية للقرية ستظهر لك القرية على شكل جدول، كل صف به أسم المبنى و مستوى تطويره.

ولاء القرية

هو معدل ولاء القرية لمالكها. الولاء كاملاً يساوي 100% إذا نزل الولاء إلى الصفر أو ادنى من الفصر بفقد اللاعب القرية و تصبح ملك للاعب آخر.

  • طريقة خفض الولاء: توجد طريقة واحدة لخفض ولاء القرية، و هي عن طريق الهجوم عليها بوحدة النبيل. إذا نجا النبيل من المعركة تنخقض الولاء بنسبة ما بين 20% إلى 35% (هذه النسبة عشوائية).
  • زيادة الولاء: الولاء يزداد بمعدل ثابت في الساعة، هذا المعدل يختلف من عالم إلى آخر و يتم إعلان المعدل في خصائص العالم.
  • مشاهدة الولاء: تستطيع معرفة ولاء قريتك بالنظر اسفل انتاج القرية و الوحدات المتواجدة بالقرية فقط في حالة الولاء أقل من المائة. في حالة ولاء القرية كاملاً (ولاء 100%) لن يظهر الولاء.

تخصيص القرى

عند امتلاك أكثر من قرية، معظم اللاعبين يقومون بتخصيص قراهم إلى نوعين أو عدة أنواع:

القرى الهجومية

القرية الهجومية تحتوي فقط على الوحدات الهجومية. الوحدات الهجومية هي مقاتل الفأس، الفارس الخفيف، فارس القوس (عند وجوده بالعالم)، محطمة الحائط و المقلاع. اللاعب الهجومي عادةً يمتلك قرى هجومية أكثر من القرى الدفاعية. يتم الدفاع عن هذه القرى عن طريق الدعم من القرى الدفاعية أو قرى الدعم.

القرى الهجومية هي الوسيلة التي تسمح للاعبين بالتوسع

النوك المستخدم في القرى الهجومية:

  • 7,000 من مقاتلين الفأس
  • 3,000 من الفارس الخفيف
  • 250 محطمة حائط

القرى الدفاعية

القرية الدفاعية تحتوي فقط على الوحدات الدفاعية. الوحدات الدفاعية هي مقاتل الرمح، مقاتل السيف، رماة الأسهم (عند وجوده بالعالم)، الفارس الثقيل. اللاعب الدفاعي يمتلك قرى دفاعية أكثر من القرى الهجومية.

قرى النبلاء

قرية النبيل هي قرية هجومية تحتوي على عدد أقل من الوحدات الهجومية لكن تمتاز بوجود اربعة أو خمسة نبلاء يتم إرسال على شكل قطار نبلاء. هذه القرى هي التي تمنح اللاعبين القدرة على احتلال قرى أخرى. يتم الدفاع عن هذه القرى عن طريق الدعم من القرى الدفاعية أو قرى الدعم.

قرى الكشافة

قرية الكشافة أو مراكز الكشافة هي قرى تحتوي على عدد هائل من الكشافة تصل إلى ما يقارب 10,000 وحدة. هذه القرى تستخدم بطريقتين. طريقة هجومية للتجسس على قرى لاعبين آخرين و الحصول على معلومات منهم و طريقة دفاعية بدعم قرى أخرى لصد هجمات التجسس من لاعبين آخرين. يتم الدفاع عن هذه القرى عن طريق الدعم من القرى الدفاعية و قرى الدعم.

قرى الدعم

قرية الدعم أو مراكز الدعم هي قرى تحتوي على عدد أكبر من الوحدات الدفاعية مقارنة بالقرى الدفاعية. تستخدم هذه القرى في الدفاع عن القرى الهجومية و قرى النبلاء. تختلف هذه القرى عن القرى الدفاعية في مستويات المباني، في قرى الدعم يتم تطوير الثكنات ، الاسطبل ، المزارع ،المخازن ، و الحائط لأعلى مستوى. أما الحداد و المبنى الرئيسي فيتم تطويره إلى مستوى 15 فقط. بقية المباني تكون مستوياتها منخفضة. الاختلاف في مستويات المباني هي سر الحصول على عدد أكبر من الوحدات الدفاعية مقارنة بالقرى الدفاعية. الفارس الثقيل يتم تدريبه بكثره في هذه القرى لأنه اسرع الوحدات في الدعم.