الفرق بين المراجعتين لصفحة: «الحصون»
Darkworrior (نقاش | مساهمات) طلا ملخص تعديل |
Darkworrior (نقاش | مساهمات) طلا ملخص تعديل |
||
(٣ مراجعات متوسطة بواسطة نفس المستخدم غير معروضة) | |||
سطر ٦٠: | سطر ٦٠: | ||
|- | |- | ||
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_3.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى | |rowspan="2"|[[File:Stronghold_3.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى 3+4]] | ||
|3 | |3 | ||
|9 | |9 | ||
سطر ٨١: | سطر ٨١: | ||
|- | |- | ||
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_5.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى | |rowspan="2"|[[File:Stronghold_5.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى 5+6]] | ||
|5 | |5 | ||
|15 | |15 | ||
سطر ١٠٢: | سطر ١٠٢: | ||
|- | |- | ||
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_7.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى | |rowspan="2"|[[File:Stronghold_7.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى 7+8]] | ||
|7 | |7 | ||
|21 | |21 | ||
سطر ١٢٣: | سطر ١٢٣: | ||
|- | |- | ||
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_9.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى | |rowspan="2"|[[File:Stronghold_9.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى 9+10]] | ||
|9 | |9 | ||
|27 | |27 | ||
سطر ١٤٧: | سطر ١٤٧: | ||
= | = مزايا الحصون = | ||
للحصون هذه المزايا الدائمة له: | |||
* | *بشكل عام حجم اكبر للمزارع من القرى العادية. | ||
* | *مخزن بحجم اكبر بكثير. هذه الموارد يمكن نهبها في حال كان العالم يسمح بالنهب. | ||
* | *تسريع 100% لتدريب الوحدات, مقارنة مع القرى العادية. | ||
* | *كل مستوى للحصن يزيد من خاصية مهارة القبيلة 10%, لتصل الى 100%. | ||
تقليل مستوى حصن العدو سوف يكافئ عليه اعضاء القبيلة المهاجمة بـ : | |||
* | *نقود ذهبية لكل اعضاء القبيلة. كمية النقود تعتمد على عدد القرى للقبيلة المدافعة و مستوى الحصن. | ||
* | *زيادة تدريب الجنود بنسبة 100% عند تقليل مستوى حصن العدو. | ||
= | = مهاجمة الحصون = | ||
مهاجمة الحصون تعمل تماما مثل مهاجمة القرى العادية لكن هناك ثلاثة اختلافات مهمة: | |||
* | *عند مهاجمة الحصن فقط يمكنك استهداف المبنى الرئيسي والحائط | ||
* | *الحصون يمكن فقط ان تهدم(انظر بالاسفل), و "لا" يمكن ان يتم احتلالها. عند وصول الحصن الى المستوى 0 ستصبح مكان للبناء مرة اخرى. اذا لم تصل الموارد مرى اخرى الى الحصن بالوقت المناسب سوف يزال من الخريطة | ||
* | *الحصون تستخدم نظام جديد يسمى "القيمة" | ||
'''القيمة''' | |||
الهجمات من او الى الحصن تستخدم القيمة, والتي تعمل مثل المعنويات بالضبط, حتى لو كانت غير مفعلة. القيمة تحسب بناءا على قوة المهاجم عند ارسال الهجوم. وتحسب بناءا على نقاط القبيلة\اللاعب . مغادرة القبيلة او الانضمام لها لا يؤثر على القيمة بعدها. اقل نسبة للقيمة هل 20% والاعلى هي 150%. | |||
'''اصلاح الحائط''' | |||
حائط الحصن يعمل مثل الحائط بالقرية العادية, لكن الملوك والوزراء يمكنهم فقط اصلاحه, وليس بناءه. الحوائط يمكن ان تتصلح فقط لاعلى مستوى بناءا على مستوى الحصن. | |||
''' | '''تقليل مستوى الحصن''' | ||
الهجوم على المبنى الرئيسي يمكن ان يقلل مستوى الحصن لانهم مرتبطين ببعضهم البعض. لتحديد مستوى الحصن يمكنك رؤية مستوى المبنى الرئيسي. على سبيل المثال: اذا كان مستوى الحصن 8 (المبنى الرئيسي 24) وتمت مهاجمته ونزل مستوى المبنى الى 23, مستوى الحصن سوف يقل الى 7 وبهذا المبنى الرئيسي سوف يقل ايضا الى 21. وهنا تم تقليل مستوى المبنى الرئيسي ب3 مستويات بالهجمة ولكن تم تقليل المستوى للحصن بمستوى 1. | |||
المراجعة الحالية بتاريخ ١٩:٣٧، ٢ مارس ٢٠١٩
الحصون خاصية للعبة قدمت في شهر مارس 2019 والتي تعطي القبائل خاصية بناء حصن مشترك. واللذي بدوره يقدم مزايا مختلفة, اهمها هي ارسال هجمات كبيرة. بناء الحصون يعد مكلفا ويجب ان تشترك فيه كل القبيلة لارسال الموار. بينما كل الاعضاء في القبيلة يمكنهم المشاركة فقط الملوك والوزراء يمكنهم ادارته. الهجوم او وتدمير الحصون سوف يعطي القبيلة المهاجمة الهدايا القيمة.
بناء الحصن
الملوك يمكنهم استخدام شاشة الحصون لادارة البناء على اي مربع للعشب. البناء يبدا فورا ويكون واضحا على الخريطة. في هذه الحالة الحصن لا يملك اي خاصية, لكن يحتاج للموارد. كل اعضاء القبيلة يمكنهم ارسال الموارد للمساعدة من قراهم للمساعدة في بناءه. الموارد يمكن ان ترسل للحصن لكن "لا" يمكن ارسال الموارد من الحصن للاعبين.
اذا لم تتوفر الموارد المطلوبة في خلال وقت محدد سوف يختفي البناء من الخريكة وكل الموارد المرسلة سوف يتم خسارتها. الوقت اللازم لبناء الحصن هو 72 ساعة في العوالم بسرعة "1" (36 ساعة بالعوالم بسرعة "2"). اي هجمة تصل على موقع البناء سوف تتحول تلقائيا الى زيارة وتعود للقرية.
تطوير الحصن
بمجرد وصول الحصن للمستوى 1 يمكن ان تبدا باستخدامه. لكن لجعله اقوى يمكنك تطويره ل10 مستويات. هذه التطويرات تحتاج للموارد (مثل بناءه) لكن ههذه التطويرات يمكن ان تنتهي باي وقت لا تحتاج لوجود حد زمني معين. بمجرد انتهاء التطوير كل المباني في الحصن سوف تتطور الى مستويات مختلفة (انظر بالاسفل). ونفس الشيء اذا تم تقليل مستوى الحصن. التطوير والبناء لكل مستوى يعتمد على عدد قرى القبيلة التي تملكه.
المباني بداخل الحصن تعتمد على مستوى الحصن. ما عدا الحائط والمبنى الرئيسي واللذين لا يمكنهم ان يتدمروا لكن الحائط يمكن اصلاحه.
مباني الحصن | |||||||||
---|---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Icon | المستوى | المبنى الرئيسي | الحائط | الثكنات | الاسطبل | الورشة | نقطة التجمع | الحداد | المعبد |
0 | 1 | 0 | 0 | 0 | 0 | 1 | 0 | 0 | |
الحصن في المستوى 1+2 | 1 | 3 | 2 | 2 | 2 | 1 | 15 | 1 | |
2 | 6 | 4 | 4 | 4 | 2
| ||||
الحصن في المستوى 3+4 | 3 | 9 | 6 | 6 | 6 | 3
| |||
4 | 12 | 8 | 8 | 8 | 4
| ||||
الحصن في المستوى 5+6 | 5 | 15 | 10 | 10 | 10 | 5
| |||
6 | 18 | 12 | 12 | 12 | 7
| ||||
الحصن في المستوى 7+8 | 7 | 21 | 14 | 14 | 14 | 9
| |||
8 | 24 | 16 | 18 | 16 | 11
| ||||
الحصن في المستوى 9+10 | 9 | 27 | 18 | 22 | 18 | 13
| |||
10 | 30 | 20 | 25 | 20 | 15
|
مزايا الحصون
للحصون هذه المزايا الدائمة له:
- بشكل عام حجم اكبر للمزارع من القرى العادية.
- مخزن بحجم اكبر بكثير. هذه الموارد يمكن نهبها في حال كان العالم يسمح بالنهب.
- تسريع 100% لتدريب الوحدات, مقارنة مع القرى العادية.
- كل مستوى للحصن يزيد من خاصية مهارة القبيلة 10%, لتصل الى 100%.
تقليل مستوى حصن العدو سوف يكافئ عليه اعضاء القبيلة المهاجمة بـ :
- نقود ذهبية لكل اعضاء القبيلة. كمية النقود تعتمد على عدد القرى للقبيلة المدافعة و مستوى الحصن.
- زيادة تدريب الجنود بنسبة 100% عند تقليل مستوى حصن العدو.
مهاجمة الحصون
مهاجمة الحصون تعمل تماما مثل مهاجمة القرى العادية لكن هناك ثلاثة اختلافات مهمة:
- عند مهاجمة الحصن فقط يمكنك استهداف المبنى الرئيسي والحائط
- الحصون يمكن فقط ان تهدم(انظر بالاسفل), و "لا" يمكن ان يتم احتلالها. عند وصول الحصن الى المستوى 0 ستصبح مكان للبناء مرة اخرى. اذا لم تصل الموارد مرى اخرى الى الحصن بالوقت المناسب سوف يزال من الخريطة
- الحصون تستخدم نظام جديد يسمى "القيمة"
القيمة
الهجمات من او الى الحصن تستخدم القيمة, والتي تعمل مثل المعنويات بالضبط, حتى لو كانت غير مفعلة. القيمة تحسب بناءا على قوة المهاجم عند ارسال الهجوم. وتحسب بناءا على نقاط القبيلة\اللاعب . مغادرة القبيلة او الانضمام لها لا يؤثر على القيمة بعدها. اقل نسبة للقيمة هل 20% والاعلى هي 150%.
اصلاح الحائط
حائط الحصن يعمل مثل الحائط بالقرية العادية, لكن الملوك والوزراء يمكنهم فقط اصلاحه, وليس بناءه. الحوائط يمكن ان تتصلح فقط لاعلى مستوى بناءا على مستوى الحصن.
تقليل مستوى الحصن
الهجوم على المبنى الرئيسي يمكن ان يقلل مستوى الحصن لانهم مرتبطين ببعضهم البعض. لتحديد مستوى الحصن يمكنك رؤية مستوى المبنى الرئيسي. على سبيل المثال: اذا كان مستوى الحصن 8 (المبنى الرئيسي 24) وتمت مهاجمته ونزل مستوى المبنى الى 23, مستوى الحصن سوف يقل الى 7 وبهذا المبنى الرئيسي سوف يقل ايضا الى 21. وهنا تم تقليل مستوى المبنى الرئيسي ب3 مستويات بالهجمة ولكن تم تقليل المستوى للحصن بمستوى 1.