من Tribalwars Wiki AE
اذهب إلى: تصفح، ابحث

نهاية العوالم

هناك العديد من العوامل التي تحدد نهاية العالم. شروط نهاية العالم قد تختلف من عالم لآخر, لذلك نحن ننصح بالتحقق من إعدادات العالم لمعرفة شروط الفوز للعالم الذي تلعب به. يوجد لدينا 3 أنواع من النهايات: أسرار القوة, السيطرة, متطلبات قرى/نقاط.

في بعض العوالم, خاصتاً العوالم القديمة, لا يوجد نظام لنهاية العالم تلقائياً. في الغالب هذه العوالم تم إعلان شروط خاصة لها لنهايتها, عليك البحث عن هذه الشروط وتطبيقها لمحاولة إنهاء عالمك. وذلك بمراجعة قسم العالم أو قسم إعلانات بالمنتدى.


أسرار القوة

اذا قمت بتدريب جيوشك, قمت باحتلال اعدائك, قمت بالأنضمام الي اقوى قبيلة وانت تمثل الرعب الحقيقي لكل من حولك من اللاعبين الصغار. فماذا عليك ان تفعل بعد هذا؟ عند نقطة معينة و كل فترة , ستظهر "اسرار العالم" او "اسرار القوة" في قرى بربرية بشكل عشوائي تماماً. هذه الأسرار هي إكتشافات و إختراعات ستساعدك للعبور الي عصر جديد!. كما انها ستكون الهدف الرئيسي في اللعبة فالقبيلة التي تستطيع الأحتفاظ بكل الأسرار لفترة زمنية معينة سيتم إعتبارها القبيلة الفائزة و تفوز بالعالم.

الإحتفاظ بالسر

انت تقوم بالأحتفاظ باحد الأسرار بقيامك بأحتلال القرية التي تحتوى السر (ستظهر علامة على القرية في الخريطة تعلن للجميع وجود سر بها) او تستطيع تحريك هذه الأسرار بين القرى المختلفة ولكن بعكس الجيوش, الأسرار يجب عليها ان ترتاح لمدد معينة (على حسب خصائص العالم). لحظة قيامك بأصدار الأوامر لاحد الأسرار بالتحرك تكون قد خرجتك من سيترتك - فانت لا تستطيع إلغاء اوامر التحرك, لذا يجب ان تكون حذر جداً عند كتابة الإحداثيات فقط تصل لغيرك!


طريقة توزيع الأسرار

بعد وقت معين من إفتتاح العالم, تبداء الأسرار بالظهور بشكل عشوائي. كما انه ستصل رسالة دورية لكل الأعضاء القريبين من هذه الأسرار معلومات دورية عن متى و قد تحتوى ايضاً هذه المعلومات اين ستظهر احد الأسرار.كما انه قد يظهر نفس السر في اكثر من مكان! ومع مرور الوقت هذه الأسرار ستظهر في اكثر من مكان و ستتكرر اكثر فأكثر, مما سيجعل من الصعب جداً ان تمنع أعدائك من الحصول على هذه الأسرار. و في النهاية سيتحول الموضوع الي سباق لمن يحصل على اخر سر اولاً فيكون بهذا حصل على اسرار العالم كلها و يبداء العد التنازلي للعالم.


الفوز بالعالم

للفوز بالعالم يجب على القبيلة الحصول على جميع الأسرار ولكن للتوضيح انت لا يجب ان تحتفظ بكل الأسرار في العالم , ولكن يجب ان يكون لديك كل الأكتشافات و الأختراعات. بعد ان تستطيع احد القبائل تحقيق هذا الأمر, سيبداء العد التنازلي للعالم, اذا استطاعت هذه القبيلة الأحتفاظ بالأسرار كلها حتى انتهاء العد التنازلي تعتبر هي الفائزة بالعالم. و نود ان نؤكد, ان القبيلة يجب ان يكون لديها كل الأكتشافات و الأختراعات, فاذا كان لديك نفس السر مرتين او اكثر فهو سر واحد في النهاية.


نسبة السيطرة

بعد مرور أسابيع وأشهر, قد تجد أن قبيلتك أصبح من الصعب عليها التوسع بالخريطة وذلك لضيق العالم. في نهاية العوالم التي يكون نظامها السيطرة, يتوجب عليك أنت وأعضاء قبيلتك الخاصة السيطرة على العالم عن طريق إحتلال القرى. عندما تصل قبيلتك لنسبة معينة من السيطرة (والتي تختلف وفقاً للإعدادات العالم), سوف يتم إرسال تحذير إلى جميع اللاعبين يبلغهم أن هنالك قبيلة أقتربت من الفوز بالعالم. من هذه اللحظة, يجب ان تبدأ معركة بين هذه القبيلة لإستمرار سيطرتهم على العالم, وبين الباقين في محاولة لوقفها!


كيف يتم حساب السيطرة؟

يتم احتساب سيطرة القبيلة وذلك بالنسبة لعدد القرى اللتي يمكلها أعضاء القبيلة بالنسبة للعد الكلي لقرى اللاعبين. على سبيل المثال, إذا كان هناك 100,000 قرية بالعالم مملوكة لللاعبين, وتمتلك قبيلة 50,000 قرية من هذ القرى, ذلك يعني أنها تسيطر على 50٪ من قرى العالم.


ملاحظة: مع الإصدار 8.20 تم إضافة صفحة للأعضاء خلال الترتيب توضح لهم نسبة سيطرة القبائل الأولى على العالم, لسهولة متابعة تقدم قبيلتك.


Version8.20-4.png


المطلوب للفوز؟

لتحقق قبيلة الفوز بأحد عوالم السيطرة, يجب تحقيق الشروط التالية (المتطلبات بدقة تظهر بإعدادت العالم):

  • مضى مدة معينة على بداية العالم.
  • تحقيق نسبة السيطرة المطلوبة.


الفوز بالعالم

سيتم إرسال تحذير إلى جميع اللاعبين عندما يتم يتم الإقتراب من تحقيق متطلبات الفوز. وعندما ستم تحقيق جميع شروط الفوز. سيتم إرسال تقرير إلى اللاعبين يوضح لهم إن العالم إنتهى, وبعد ذلك تتعدل إعدادات العالم ويصبح في وضع السلام. القبيلة الذين حققت النسبة المطلوبة من السيطرة هي الفائزة.


المزيد

نظراً لوجود بعد الصعوبات التي قد تواجه اللاعبين في إنهاء العوالم بهذه الطريقة وخاصتاً القديم منها فقد تم إضافة قانون نهاية العوالم وهو عبارة عن نقاط يتم تقديمها للعوالم التي تصل لنسب معينة لتسهيل عملية إنهاء العوالم.


مطلوب عدد نقاط معين/عدد قرى معين

هذا النظام لنهاية العوالم يمكن أن يطبق ليكون المطلوب لقبيلة كاملة أو لاعب واحد حسب إعدادات العالم. في الغالب يتم إستخدامه للاعب عندما يتم تطبيقه على جولات السرعة, ولكن ذلك غير وارد حدوثه بعوالم البطيئة. في كلا الحالتين في أجل الفوز بالعالم للاعب أو للقبيلة يجب تحقيق الحد الأدنى من النقاط والحد الأدنى لعدد معين من القرى. ثم يجب عليهم الاحتفاظ بها لفترة معينة من الزمن. في حالة فقد اللاعب أو القبيلة شروط الفوز, سيتم إلغاء المرحلة النهائية, ويبدأ من جديد التنافس للوصول لشروط الفوز.


المطلوب للفوز؟

ليحقق لاعب أو قبيلة الفوز بأحد العوالم بهذا النظام للنهاية, يجب تحقيق الشروط التالية (المتطلبات بدقة تظهر بإعدادت العالم):


  • اللاعب أو القبيلة يجب أن يحقق الحد الأدنى من النقاط.
  • اللاعب أو القبيلة يجب أن يحقق الحد الأدنى من عدد القرى.
  • اللاعب أو القبيلة يجب أن يحافظ على النقاط وعدد القرى لفترة معينة من الزمن.


الفوز بالعالم

سيتم إرسال تحذير لجميع اللاعبين عندما يحقق لاعب أو قبيلة شروط الفوز. في هذه الحالة, فإن بقية العالم لديها فترة محددة من الوقت لجعل اللاعب أو القبيلة يفقدوا شروط الفوز. إذا استمر اللاعب أو القبيلة في الإحتفاظ بمتطلبات الفوز لنهاية المدة المحددة, فسيكونوا هم الفائزين بالعالم.