من Tribalwars Wiki AE
اذهب إلى: تصفح، ابحث

هنا ستجد المعلومات الاساسية عن اللعبة, كيفية البناء و تدريب الجنود و غيرها من المعلومات المفيدة.

الموارد

لبناء الوحدات أو المباني أنت تحتاج إلى موارد. يتم جمع هذه الموارد بشكل تلقائي عن طريق بعض المباني مثل الخشاب, حفرة الطمي و منجم الحديد. كما أنه يتم جمع هذه الموارد حتي عندما تكون خارج اللعبة.

كمية الموارد التي تحصل عليها تعتمد بشكل أساسي على مستوي مباني الإنتاج. كما إنه من المهم إيضاً تطوير المخازن لديك لكي تستطيع استيعاب المزيد من الموارد ولا يتم هدر هذه الموارد في حالة امتلاء المخازن. في أعلى الصفحة على الجهة اليمني تستطيع معرفة الكمية الموارد التي تستطيع المخازن تخزينها و حجم الموارد التي تملكها حالياً.

كمية الموارد المتوفرة حاليا بالقرية


تستطيع الحصول على الموارد من خلال نهب القرى البربرية و الإضافية المجاورة، و قد يتسع إلى نهب قرى اللاعبين الأضعف منك و الخاملين المجاورين. ستجد كمية الموارد التي نهبتها عن طريق الهجوم على قرية أسفل تقرير الهجوم.

النهب هي الطريقة الأفضل للحصول على الموارد بسرعة في مرحلة بداية العالم.

كمية الموارد المنهوبة موجودة أسفل تقارير الهجوم

الخطوة الأولى

في البداية سوف تحتاج بشكل أساسي شيء واحد فقط وهو : الموارد. الخشاب هو من يقوم بجمع الخشب, حفرة الطمي هو من يجمع الطمي, منجم الحديد هو من ينتج الحديد. كلما ارتفع مستوي هذه المباني كلما أصبح الإنتاج أكبر. في الأيام الأولى ينصح دائماً بأن يكون التركيز على هذه المباني بشكل كبير.

فيما يكون تركيزك على تطوير مباني الإنتاج يجب ألا تنسى أبداً حماية هذه المباني و حماية مواردك. فأنت لا تريد ضياع مجهودك و لهذا يجب عليك حمايته جيداً. إحدى الطرق لحماية مواردك هي عن طريق تطوير المخبأ. كلما ارتفع مستوي المخبأ كلما استطعت حماية كمية أكبر من الموارد. بناء و تطوير المخابئ شيء اساسي إذا كان يوجد لاعبين كبار حولك. كما أنه ينصح ببناء و تطوير الحائط. كلما طورت الحائط كلما أصبحت خسائر المهاجم أكبر و يصبح هجومه عليك غير مجدي.

بعد حماية و بناء مباني الإنتاج بشكل جيد و أصبح لديك دخل جيد من الموارد تستطيع البدء في تدريب الوحدات و التجارة. في الثكنات (يحتاج إلى أن يكون المبنى الرئيسي مستوى 3) تستطيع تدريب مقاتل الرمح. هذه الوحدة ضعيفة جدأ في الهحوم ولكنها مفيدة في هجمات النهب الأولى على اللاعبين الخاملين و القرى المهجورة.

التجارة بالموارد أمر آخر مفيد و مهم, لكن يجب عليك بناء السوق. (هذا المبنى يحتاج إلى مستوى 3 من المبنى الرئيسي و المخازن مستوى 2). بعد بناء السوق تستطيع تصفح عروض جيرانك و تبادل الموارد معهم. و إن لم تجد عرض مناسب تستطيع انشاء عروض بنفسك.


يجب عليك دائماً البحث من حولك على قبائل جيدة لكي تنضم إليها. فإنه من الأسهل دائماً الهجوم و الدفاع كمجموعة. كما أنها طريقة جيدة للتعرف على أصدقاء جدد.

البداية المتأخرة

يجب عليك عند الإنضمام إلى العالم ابتدأ من فترة طويلة تغيير استراتيجيتك قليلاً. بالطبع من المهم أن تحصل على معدل جيد لإنتاج الموارد الأساسية لتتمكن من بناء قريتك بسرعة. ولكن عليك أن تبدأ بسرعة لحماية قريتك. لذلك من الأفضل بناء الحائط الخاص بك وأيضا المخابئ ثم البدء في بناء القليل من الوحدات. يمكن أيضا مراسلة الأشخاص المتوقع منهم أن يهاجموك ذلك يساعد في كثير من الأحيان. تذكر دائماً أن تستخدم الوحدات التي قم بتدريبها لنهب القرى الأخرى. نهب الموارد يساعد كثيراً لسرعة نموك.

ونحن الآن سوف نعرض لك الفارق عن البداية المعتادة:

لا نقع في خطأ التركيز كثيراً على تدريب النبيل الأول. قد يكون من المنطقي حصولك على القرية الثانية في أسرع وقت ممكن لكن لن يساعدك هذا في حال كنت لا تستطيع ان تدافع عن قراك. إذا كان تركيزك فقط على تدريب النبيل فاعلم أنك ستكون هدفا سهلاً للباقين, والقرى التي تكون مهيئة لتدريب النبيل تكون هدفاً أحب للاعبين الكبار. وفي حال بدء أحد اللاعبين بالهجوم عليك يكون في الغالب فات أوان تدريب الجيوش وتخسر قراك. أسلوب واحد لتكون مستعد لمواجهة ذلك وهو استخدام استراتيجية دفاعية. وذلك يعني تدريب الكثير من مقاتلي السيف والرمح. إذا قمت بإنشاء قوات كافية فأنت هدفاً مكلف للغاية وسيتجه المهاجم في الغالب لهدف آخر أسهل. المعنويات تساعدك أيضا إذا كنت تتعرض للهجوم من قبل اللاعبين أكبر منك. اذا هاجمك لاعب كبير جداً يفقد ما يصل إلى 70٪ من قوة هجومه بسبب المعنويات. الحذر بالبداية سيكلفك بعض الوقت, ولكن لن يطول الامر وستتمكن لاحقا من البدء في النمو سريعاً, وسوف يمكنك لاحقاً استخدام القوات الدفاعية في اللعبة. سيكون من الجيد أن تمتلك ما يقارب من 1200 مقاتل رمح و 1200 مقاتل سيف بعد ذلك يمكنك التفكير في استخراج النبيل.



النظرة العامة للقرية

عن طريق النظرة العامة للقرية تستطيع رؤية الكثير من المعلومات عن قريتك في صفحة واحدة. تستطيع رؤية مستوي المباني, حجم دخل الموارد في الساعة, عدد جيوشك و الكثير من المعلومات الاخرى.

تستطيع اختيار إظهار الإصدار المصور لقريتك أو إظهار الإصدار الكلاسيكي. إستخدام الإصدار الكلاسيكي دائماً ما يكون الإختيار الأفضل في حالة أن اتصالك بالانترنت ضعيف. إذا كنت تملك عضوية خاصة فانك ستحصل على الكثير من المعلومات المفيدة جداً والأنشطة الفعالة في قريتك, كعدد التجار و الوقت المتبتقي حتي تمتلئ المخازن....

وفيما يلي نظرة عامة على قرية تستخدم الإصدار المصور و تظهر المباني المختلفة.

النظرة المصورة للقرية

هذه الوضعية تظهر المباني في قائمة بشكل نصي بجانبها المستوى، هذه تفيد عندما يريد اللاعب التقليل من مدة تحميل الصفحة

النسخة الكلاسيكية للقرية

المباني تتغير شكلها اعتماداً على الحجم. هنا تستطيع الأطلاع على الاشكال المختلفة للمباني:

المبنى مستوى تغير شكل المبنى للمرة الثانية مستوى تغير شكل المبنى للمرة الثالثة
المبنى الرئيسي 5 15
الثكنات 5 20
الإسطبل 5 10
الورشة 5 10
الأكاديمية x x
الحداد 5 15
نقطة التجمع x x
نصب التذكاري x x
السوق 5 20
الخشاب 10 20
حفرة طمي 10 20
منجم الحديد 10 20
المخازن 10 20
المزارع 10 20
المخابئ x x
الحائط 5 15

تغيير اسم القرية

rand

ببساطة تستطيع تغيير اسم أي قرية تملكها من المبنى الرئيسي, ادخل إلى المبنى الرئيسي و في أسفل الصفحة ستجد الاسم الحالي للقرية ويمكن تغيير الاسم وحفظ التغيير.

تشييد المباني

إذا كنت ترغب في تشييد مبنى, عليك أن تذهب للمبنى الرئيسي ثم تضغط على "التوسع إلى مستوى X". ستكون في حاجة إلى مبلغ محدد من الخشب والطين والحديد. المبلغ المحدد يعتمد على نوع البناء ومستوياته. تزيد كمية الموارد المطلوبة كلما قمت بتطوير المبنى.

بالإضافة إلى ذلك بعض المباني تحتاج مستويات محددة كشرط لتتمكن من بنائها. على سبيل المثال, يمكنك بناء السوق بعد أن كنت قد قمت ببناء المخازن لمستوى معين. في المبنى الرئيسي ترى هذه المتطلبات بالإضافة للتكاليف . تجد المزيد حول ذلك في الشكل العام للمباني.

تدريب الوحدات

rand


يمكنك تدريب وحداتك الأولى في الثكنات. لبناء ثكنات تحتاج إلى تطوير المبنى الرئيسي إلى مستوى 3 .

الأول سوف تكون قادر على تدريب مقاتلي الرمح. لتدريب وحدات أخرى سوف تحتاج على سبيل المثال الحداد ومباني الجديدة (مثل الإسطبل و الورشة).

rand

في الشكل العام للوحدات يمكن أن تجد وصفا موجزا حول متطلبات كل وحدة وما هي خصائصها.