الفرق بين المراجعتين لصفحة: «نظام الحروب»

من Tribalwars Wiki AE
اذهب إلى التصفح
(أنشأ الصفحة ب'== '''الاساسيات''' == '''نقطه التجمع''' نقطة التجمع هي نقطة المحور لجميع الوحدات كما انها هي المركز ا...')
 
 
سطر ٥٩: سطر ٥٩:


غرفة الاسلحة تحتوي علي العتاد التي تستطيع تسليح قائد الفرسان بها. قائد الفرسان يحصل على المزيد من العتاد عندما يقوم بجمع الخبرة الكافية من خلال المعارك. يقوم قائد الفرسان بجمع الخبرة طوال الوقت. ولكنة يستطيع جمع كمية كبيرة من الخبرة بطريقة اسرع عند ارسالة للهجوم على القلاع الاخرى.
غرفة الاسلحة تحتوي علي العتاد التي تستطيع تسليح قائد الفرسان بها. قائد الفرسان يحصل على المزيد من العتاد عندما يقوم بجمع الخبرة الكافية من خلال المعارك. يقوم قائد الفرسان بجمع الخبرة طوال الوقت. ولكنة يستطيع جمع كمية كبيرة من الخبرة بطريقة اسرع عند ارسالة للهجوم على القلاع الاخرى.
== '''متقدم''' ==
'''معنويات'''
المعنويات هي وسيلة الحماية للاعبين الجدد. و هي تحتسب على حسب عدد نقاط المهاجم و المدافع. عادتا يحارب اللاعبين بمعنويات كاملة 100%, ولكن اذا قمت بالهجوم على لاعب اصغر منك بكثير سوف يتم احتساب غرامة عليك. فمثلا قد تصل هذه الغرامة الي ان يقاتل 45% من قواتك بـ45% من قوتهم فقط في بعض الحالات!.
اذا قام لاعب صغير بالهجوم على لاعب اكبر منة بكثير لا تحتسب غرامة على كلام الطرفين و يحارب محاربي كلا الطرفين بمعنويات كاملة 100%.
الوقت ايضاً يلعب دورة في حجم المعنويات. و هذا يعتمد على عدد الايام التي مرت منذ اشتراك اللاعب في العالم. فاذا كان هناك احد اللاعبين يلعب منذ فترة كبيرة في العالم و مازال يملك عدد قليل من النقاط بالمقارنة باللاعين الاخرين, فالمعنويات عند محاربتة تبداء في الازدياد حتي تصل الي 50%.
تستطيع حساب حجم المعنويات لدي جنودك عند محاربت اعداك. فقط قم بأدخال حجم نقاطك و نقاط العدو في صفحة محاكي المعركة.
'''الدفاعات الأساسية'''
كل قرية لها قوة دفاعية. و هذا يعني كل قرية تستطيع الدفاع عن نفسها, حتي و ان لم يكن هناك اي جيوش تحميها. و هذا يعني اي هجمات صغيرة مثل ارسال 1 او 2 من محاربي الرمح, سوف يموتون. تستطيع رفع القوة الدفاعية لقريتك برفع مستوي الحائط.
'''الحظ'''
الحظ هو مكافئة عشوائية تماماً في كل حرب. حظك سيكون بين -25% و +25% و يؤثر في مستوي قتال المهاجم فقط. اذا كان حظك +25% فهذا يعني ان قوة الهجوم قد زادت بـ 25%.
'''
القرى البربر'''
تستطيع معرفة القرى المهجورة حيث انه يتم تسميتها "قري البربر". عادة ليس هناك اي فرق بين القرى التي يمتلكها اللاعبين او المهجورة او قري يحتلها البربر. جميع القرى تملك نسبة معنويات 100% و تستطيع الاستيلاء على هذه القرى عن طريق الهجوم بالنبلاء.
هناك نوعان من القرى التي يحتلها البربر. عندما يقوم احد اللاعبين بترك اللعبة او أعادة انشاء قريتة في مكان اخر فتصبح هذه القرية كما تركها اللاعب. ولكن في بعض الاحيان قد يفقد بعض اللاعبين قراهم كنوع من العقاب او عند حظرهم من اللعبة و عندها يحتلها البربر و الذين يقومون بتحصين هذه القرى لكي يكون الاستيلاء عليها اصعب قليلاً حيث انه عادة يكون حجم هذه القرى كبير.
'''المقاليع'''
المباني التالية لا تستطيع هدمها بعد المستوي الاول: المبني الرئيسي, المزارع و المخازن
المقاليع لا تستطيع مهاجمة المخبأ.
'''محاكي المعركه'''
محاكي المعركة تستطيع اخبارك بشكل عام عن التواقعات عن نتائج المعركة.
'''وضعية الإجازة'''
'''قانون المزارع'''
'''مكافئة الليل'''
هذه المكافئة لا تؤثر علي عمليات التجسس او عند الهجوم علي قري البربر. تستطيع معرفة اذا كانت المكافئة فعالة خلال القتال من خلال تقرير المعركة.
'''الكاتدرائيه'''
== '''الاستيلاء على القرى''' ==
'''كيفية الاستيلاء على القرى'''
الاستيلاء يعني استيلاء على قرية اخرى. و هي الطريقة الوحيدة ليصبح لديك قريتان. للأستيلاء على قرية يجب عليك تدريب احد النبلاء و الهجوم على القرية بة. الهجوم الناجح بالنبيل يخفض ولاء القرية. الولاء الاساسي للقرية هو 100 و كل هجوم علي القرية يخفض ولاء القرية بـ 20-35, في هذه الحالة لا يهم عدد النبلاء الذين قامت بارسالهم في نفس الهجمة. للأستيلاء على قرية يجيب عليك انزال الولاء الي اقل من ال0. هذا يحتاج الي ان تهجم على القرية 4 او 5 مرات عادة, في بعض الحالات النادرة تستطيع الحصول على القرية بـ 3 هجمات فقط.
النبلاء يعتبر من الوحدات الضعيفة جدا و لهذا يجب ارسال وحدات قتالية معه دائماً.
عندما يقوم النبيل بانزال ولاء احدي القري لاكثر من ال0, يقوم هذا النبيل باحتلال القرية و لا تستطيع استخدامة مرة اخرى طالما تملك هذه المدينة.
الطريقة المثالية للأستيلاء على القرية هي من خلال الرابط (نأسف الرابط غير متاح حالياً)
'''الولاء'''
عند انزال الولاء لاقل من 0, يقوم المهاجم بالاستيلاء على القرية. و يصبح ولاء القرية 25.
'''لقد خسرت كل شيء,تم احتلال جميع قراك'''
خسارة قريتك بالطبع شئ محزن جداً, ولكن ليس دافع للتوقف. سوفت تحصل علي قرية جديدة علي اطراف الخريطة و سوف يكون من حولك الكثير من اللاعبين الجدد. و بهذا سيكون لديك فرصة جيدة لتبداء بداية جديدة في هذا العالم في مكانك الجديد. عند حدوث هذا في العوالم التي بدائت منذ فترة سوف تحصل على قرية مطورة اكثر بقليل من القري الجديدة كلياً.
اطلب من قبيلتك المساعدة بالقوات و الموارد حتي تستطيع بناء قريتك بشكل اسرع.
'''تدريب النبيل'''
''حزم''
تكاليف تدريب النبيل تزيد بأضافة حزمه اضافية لكل نبيل.
تستطيع تعويض النبيل بسعر حزمه واحدة فقط في حالة أن النبيل مات مهاجماً و ليس مدافعاً. تستطيع تدريب هذا النبيل بهذا السعر الخاص فقط في القلعة التي تم تدريبه فيها مسبقاً.
''النقود الذهبية''
النقود الذهبية تحدد العدد المتاح لتدريب النبلاء. لتدريب النبيل يجب عليك توفير كمية الموارد المطلوبة ايضاً.

المراجعة الحالية بتاريخ ٢١:١٠، ٢٣ سبتمبر ٢٠١٠

الاساسيات

نقطه التجمع

نقطة التجمع هي نقطة المحور لجميع الوحدات كما انها هي المركز الذي تستطيع التحكم فيهم عن طريقة. تحت اختيار "الاوامر" تستطيع ارسال وحداتك الي المهام المختلفة او الغاء هذه المهام ولكن لا تستطيع الغاء هذه المهام الا بعد مرور اقل من 10 دقائق عند الضغط علي "الجيش" تستطيع رؤيه جميع جيوشك المتمركزين في قريتك او القري الاخرى, كما انك تستطيع رؤيه الجيوش الدعم المتمركزة في قريتك.

الهجوم


الدفاع

اذا كانت الهجمات لا تحتوي على نبلاء فهذا يعني ان المهاجم يسعى الى الحصول على مواردك على الارجح. هناك بعض الطرق التي تستطيع حماية قريتك بها و هي: طلب المساعدة من قبيلتك استخدم جميع مواردك بشكل مستمر قم ببناء و تطور المخابئ و الحائط

في البداية قائد الفرسان يعتبر وحدة قوية جداً للدفاع عن قريتك من الهجمات الاولى. كما انه يصبح ذو قوة كبيرة عندما يدعم الاخرين بهذا النوع من الجنود كدعم لقريتك.


الدعم

في بعض الاحيان من الممكن ان يحتاج احد افراد قبيلتك او اصدقائك المساعدة منك. تستطيع ارسال اللاعبين الاخرين موارد كنوع من انواع المساعدة و تستطيع ايضاً ارسال اليهم جيوش لتحميهم. لارسال الدعم قم بالضغط علي نقطة التجمع و كتابة احداثيات القرية المراد ارسال الدعم لها, ثم اضف كمية الجنود الذي تريد ارسالهم. الان قم بالضغط علي "ارسال دعم" ثم اضغط "موافق" و بهذا تستطيع رؤيه جيوشك و هي تتحرك الي القرية و تحديد الوقت الذي سيقومون بالوصول فية الي القرية الاخرى.

اذا قمت بارسال قائد الجيوش في هذا الدعم, فكل افراد الجيش سيسرون بنفس سرعة قائد الجيوش.


السرعه

جيوشك تسير دائماً في خط مستقيم. كما انها تمشي على طول القري الاخرى, الجبال و البحيرات دون تغير في سرعتها.


الحائط

الحائط يرفع القوة الدفاعية للقرية بشكل كبير. فهو يؤئر علي القوة الدفاعية للقرية و على القوة الدفاعية للجيوش التي تقوم بالدفاع عن القرية ايضاً.

خصوصاً في البداية الحائط يكون ذو فاعلية كبيرة لحماية قريتك من هجمات الطامعين في مواردك. كما انه لاحقاً في اللعبة سيكون الحائط ذو المستوي العالي هو الاساس لحمية جيوشك الدفاعية و الهجومية ايضاً!


التجسس

عن طريق الكشافة تستطيع جمع المعلومات عن قري اعدائك. للتجسس على قرية كل ما عليك القيام به هو الهجوم بالكشافة فقط.

يمكنك الدفاع ضد الكشافة المرسلين اليك فقط بتدريب كشافة لقريتك. عندما تكون معرض لهجوم الكشافة, فإن كشافتك يقوموا بكشف الجواسيس الذين يحاولوا التجسس عليك, ولا تفقد اى من وحداتك الحربيه فى هذه الحاله.

عن طريق جواسيسك تستطيع جمع معلومات عن عدد القوات المتمركزة داخل القرية فقط. لصد هجوم الكشافة بشكل كامل, على المدافع ان يملك على الاقل ضعف عدد كشافة المهاجم داخل القرية. هذا الرقم يعتمد ايضاً على حظ المهاجم.


قائد الفرسان

كل لاعب يستطيع تدريب قائد فرسان واحد فقط. لتدريب قائد الفرسان يجب عليك بناء تمثال الملك. كما انك تستطيع أعادة تسمية قائد الفرسان اذا رغبت في هذا. اذا مات قائد الفرسان تستطيع تدريب واحد اخر في الحال.

المكافئات من العتاد يتم اضافتها مرة واحدة فقط. حتي و ان كنت تملك الكثير من نوع واحد من العتاد فهذا لن يؤثر في المكافئة المضافة لقائد الفرسان.


غرفه الاسلحه

غرفة الاسلحة تحتوي علي العتاد التي تستطيع تسليح قائد الفرسان بها. قائد الفرسان يحصل على المزيد من العتاد عندما يقوم بجمع الخبرة الكافية من خلال المعارك. يقوم قائد الفرسان بجمع الخبرة طوال الوقت. ولكنة يستطيع جمع كمية كبيرة من الخبرة بطريقة اسرع عند ارسالة للهجوم على القلاع الاخرى.



متقدم

معنويات

المعنويات هي وسيلة الحماية للاعبين الجدد. و هي تحتسب على حسب عدد نقاط المهاجم و المدافع. عادتا يحارب اللاعبين بمعنويات كاملة 100%, ولكن اذا قمت بالهجوم على لاعب اصغر منك بكثير سوف يتم احتساب غرامة عليك. فمثلا قد تصل هذه الغرامة الي ان يقاتل 45% من قواتك بـ45% من قوتهم فقط في بعض الحالات!. اذا قام لاعب صغير بالهجوم على لاعب اكبر منة بكثير لا تحتسب غرامة على كلام الطرفين و يحارب محاربي كلا الطرفين بمعنويات كاملة 100%.

الوقت ايضاً يلعب دورة في حجم المعنويات. و هذا يعتمد على عدد الايام التي مرت منذ اشتراك اللاعب في العالم. فاذا كان هناك احد اللاعبين يلعب منذ فترة كبيرة في العالم و مازال يملك عدد قليل من النقاط بالمقارنة باللاعين الاخرين, فالمعنويات عند محاربتة تبداء في الازدياد حتي تصل الي 50%.

تستطيع حساب حجم المعنويات لدي جنودك عند محاربت اعداك. فقط قم بأدخال حجم نقاطك و نقاط العدو في صفحة محاكي المعركة.


الدفاعات الأساسية

كل قرية لها قوة دفاعية. و هذا يعني كل قرية تستطيع الدفاع عن نفسها, حتي و ان لم يكن هناك اي جيوش تحميها. و هذا يعني اي هجمات صغيرة مثل ارسال 1 او 2 من محاربي الرمح, سوف يموتون. تستطيع رفع القوة الدفاعية لقريتك برفع مستوي الحائط.


الحظ

الحظ هو مكافئة عشوائية تماماً في كل حرب. حظك سيكون بين -25% و +25% و يؤثر في مستوي قتال المهاجم فقط. اذا كان حظك +25% فهذا يعني ان قوة الهجوم قد زادت بـ 25%.

القرى البربر

تستطيع معرفة القرى المهجورة حيث انه يتم تسميتها "قري البربر". عادة ليس هناك اي فرق بين القرى التي يمتلكها اللاعبين او المهجورة او قري يحتلها البربر. جميع القرى تملك نسبة معنويات 100% و تستطيع الاستيلاء على هذه القرى عن طريق الهجوم بالنبلاء.

هناك نوعان من القرى التي يحتلها البربر. عندما يقوم احد اللاعبين بترك اللعبة او أعادة انشاء قريتة في مكان اخر فتصبح هذه القرية كما تركها اللاعب. ولكن في بعض الاحيان قد يفقد بعض اللاعبين قراهم كنوع من العقاب او عند حظرهم من اللعبة و عندها يحتلها البربر و الذين يقومون بتحصين هذه القرى لكي يكون الاستيلاء عليها اصعب قليلاً حيث انه عادة يكون حجم هذه القرى كبير.


المقاليع

المباني التالية لا تستطيع هدمها بعد المستوي الاول: المبني الرئيسي, المزارع و المخازن

المقاليع لا تستطيع مهاجمة المخبأ.


محاكي المعركه

محاكي المعركة تستطيع اخبارك بشكل عام عن التواقعات عن نتائج المعركة.


وضعية الإجازة



قانون المزارع



مكافئة الليل

هذه المكافئة لا تؤثر علي عمليات التجسس او عند الهجوم علي قري البربر. تستطيع معرفة اذا كانت المكافئة فعالة خلال القتال من خلال تقرير المعركة.


الكاتدرائيه




الاستيلاء على القرى

كيفية الاستيلاء على القرى

الاستيلاء يعني استيلاء على قرية اخرى. و هي الطريقة الوحيدة ليصبح لديك قريتان. للأستيلاء على قرية يجب عليك تدريب احد النبلاء و الهجوم على القرية بة. الهجوم الناجح بالنبيل يخفض ولاء القرية. الولاء الاساسي للقرية هو 100 و كل هجوم علي القرية يخفض ولاء القرية بـ 20-35, في هذه الحالة لا يهم عدد النبلاء الذين قامت بارسالهم في نفس الهجمة. للأستيلاء على قرية يجيب عليك انزال الولاء الي اقل من ال0. هذا يحتاج الي ان تهجم على القرية 4 او 5 مرات عادة, في بعض الحالات النادرة تستطيع الحصول على القرية بـ 3 هجمات فقط.

النبلاء يعتبر من الوحدات الضعيفة جدا و لهذا يجب ارسال وحدات قتالية معه دائماً.

عندما يقوم النبيل بانزال ولاء احدي القري لاكثر من ال0, يقوم هذا النبيل باحتلال القرية و لا تستطيع استخدامة مرة اخرى طالما تملك هذه المدينة.

الطريقة المثالية للأستيلاء على القرية هي من خلال الرابط (نأسف الرابط غير متاح حالياً)


الولاء

عند انزال الولاء لاقل من 0, يقوم المهاجم بالاستيلاء على القرية. و يصبح ولاء القرية 25.


لقد خسرت كل شيء,تم احتلال جميع قراك

خسارة قريتك بالطبع شئ محزن جداً, ولكن ليس دافع للتوقف. سوفت تحصل علي قرية جديدة علي اطراف الخريطة و سوف يكون من حولك الكثير من اللاعبين الجدد. و بهذا سيكون لديك فرصة جيدة لتبداء بداية جديدة في هذا العالم في مكانك الجديد. عند حدوث هذا في العوالم التي بدائت منذ فترة سوف تحصل على قرية مطورة اكثر بقليل من القري الجديدة كلياً.

اطلب من قبيلتك المساعدة بالقوات و الموارد حتي تستطيع بناء قريتك بشكل اسرع.


تدريب النبيل


حزم

تكاليف تدريب النبيل تزيد بأضافة حزمه اضافية لكل نبيل.

تستطيع تعويض النبيل بسعر حزمه واحدة فقط في حالة أن النبيل مات مهاجماً و ليس مدافعاً. تستطيع تدريب هذا النبيل بهذا السعر الخاص فقط في القلعة التي تم تدريبه فيها مسبقاً.


النقود الذهبية

النقود الذهبية تحدد العدد المتاح لتدريب النبلاء. لتدريب النبيل يجب عليك توفير كمية الموارد المطلوبة ايضاً.