الفرق بين المراجعتين لصفحة: «الحصون»

من Tribalwars Wiki AE
اذهب إلى التصفح
لا ملخص تعديل
طلا ملخص تعديل
 
(٥ مراجعات متوسطة بواسطة نفس المستخدم غير معروضة)
سطر ١: سطر ١:
[[File:Stronghold_Artwork.png|link=|left|200x146px|Stronghold_artwork.png]]The '''Strongholds''' are a game feature introduced in March 2019 which offer tribes the ability to build up a shared stronghold, which provides several benefits, most importantly allowing to launch larger attacks. Building up strongholds is a costly endeavor and requires the whole tribe to contribute resources. While every tribe member can contribute to the stronghold only barons and dukes can administrate it. Attacking or even destroying a stronghold will give rewards to the attacking tribe.
[[File:Stronghold_Artwork.png|link=|right|200x146px|Stronghold_artwork.png]] '''الحصون''' خاصية للعبة قدمت في شهر مارس 2019 والتي تعطي القبائل خاصية بناء حصن مشترك. واللذي بدوره يقدم مزايا مختلفة, اهمها هي ارسال هجمات كبيرة. بناء الحصون يعد مكلفا ويجب ان تشترك فيه كل القبيلة لارسال الموار. بينما كل الاعضاء في القبيلة يمكنهم المشاركة فقط الملوك والوزراء يمكنهم ادارته. الهجوم او وتدمير الحصون سوف يعطي القبيلة المهاجمة الهدايا القيمة.




= بناء الحصن =


= Building a Stronghold =
الملوك يمكنهم استخدام شاشة الحصون لادارة البناء على اي مربع للعشب. البناء يبدا فورا ويكون واضحا على الخريطة. في هذه الحالة الحصن لا يملك اي خاصية, لكن يحتاج للموارد. كل اعضاء القبيلة يمكنهم ارسال الموارد للمساعدة من قراهم للمساعدة في بناءه. الموارد يمكن ان ترسل للحصن لكن "لا" يمكن ارسال الموارد من الحصن للاعبين.


Dukes can use the Stronghold screen to set up the construction site on a grass tile. The construction site is established instantly and visible on the map. In this state the stronghold doesn't have any function, but it needs resources. All tribe members can send resources from their villages to the stronghold to help construct it. Resources can only be sent to a stronghold but '''not''' sent back from it.
اذا لم تتوفر الموارد المطلوبة في خلال وقت محدد سوف يختفي البناء من الخريكة وكل الموارد المرسلة سوف يتم خسارتها. الوقت اللازم لبناء الحصن هو 72 ساعة في العوالم بسرعة "1" (36 ساعة بالعوالم بسرعة "2"). اي هجمة تصل على موقع البناء سوف تتحول تلقائيا الى زيارة وتعود للقرية.


If the necessary resources are not delivered in time the construction site will disappear from the map and all send resources are lost. The time until which a construction site needs to be completed is 72 hours on a world with a speed of "1" (36 hours on a world with speed "2" accordingly). Any attacks arriving at a construction site will automatically turn into a visit and return to the village the attack came from.
= تطوير الحصن =


بمجرد وصول الحصن للمستوى 1 يمكن ان تبدا باستخدامه. لكن لجعله اقوى يمكنك تطويره ل10 مستويات. هذه التطويرات تحتاج للموارد (مثل بناءه) لكن ههذه التطويرات يمكن ان تنتهي باي وقت لا تحتاج لوجود حد زمني معين. بمجرد انتهاء التطوير كل المباني في الحصن سوف تتطور الى مستويات مختلفة (انظر بالاسفل). ونفس الشيء اذا تم تقليل مستوى الحصن. التطوير والبناء لكل مستوى يعتمد على عدد قرى القبيلة التي تملكه.


= Upgrading a Stronghold =
المباني بداخل الحصن تعتمد على مستوى الحصن. ما عدا الحائط والمبنى الرئيسي واللذين لا يمكنهم ان يتدمروا لكن الحائط يمكن اصلاحه.
 
Once the stronghold has reached level 1 it is ready to be used. But to make it even stronger it can be upgraded to a total of 10 levels. These upgrades require resources (just like constructing the stronghold) but these upgrades can be done at any time and don't need to be finished within a specific timeframe. Once an upgrade is finished all buildings in the stronghold are set to the new levels (see below). The same applies if the level of a stronghold is reduced. The upgrade/build costs for each new level are connected to the amount of villages the tribe owns.
 
The buildings inside a stronghold depend on the level of the stronghold. Except of the wall and the headquarters they cannot be damaged and only the wall can be repaired. Strongholds always have a "first church", even when churches are disabled on the world. But this church does '''not''' provide a radius and only counts for the stronghold itself.


{| class="wikitable"
{| class="wikitable"
!colspan="10"|'''Stronghold Buildings'''
!colspan="10"|'''مباني الحصن'''
|-
|-
!colspan="1"|'''Icon'''
!colspan="1"|'''Icon'''
|'''Level'''
|'''المستوى'''
|'''HQ'''
|'''المبنى الرئيسي'''
|'''Wall'''
|'''الحائط'''
|'''Barracks'''
|'''الثكنات'''
|'''Stable'''
|'''الاسطبل'''
|'''Workshop'''
|'''الورشة'''
|'''Rally Point'''
|'''نقطة التجمع'''
|'''Smithy'''
|'''الحداد'''
|'''Church'''
|'''المعبد'''
|-
|-
|[[File:Stronghold_0.png|link=|120x86px|Stronghold Construction Site]]
|[[File:Stronghold_0.png|link=|120x86px|مكان بناء الحصن]]
|0
|0
|1
|1
سطر ٤١: سطر ٣٩:
|0
|0
|-
|-
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_1.png|link=|120x86px|Stronghold Level 1+2]]
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_1.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى 1+2]]
|1
|1
|3
|3
سطر ٦٢: سطر ٦٠:


|-
|-
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_3.png|link=|120x86px|Stronghold Level 3+4]]
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_3.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى 3+4]]
|3
|3
|9
|9
سطر ٨٣: سطر ٨١:


|-
|-
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_5.png|link=|120x86px|Stronghold Level 5+6]]
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_5.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى 5+6]]
|5
|5
|15
|15
سطر ١٠٤: سطر ١٠٢:


|-
|-
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_7.png|link=|120x86px|Stronghold Level 7+8]]
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_7.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى 7+8]]
|7
|7
|21
|21
سطر ١٢٥: سطر ١٢٣:


|-
|-
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_9.png|link=|120x86px|Stronghold Level 9+10]]
|rowspan="2"|[[File:Stronghold_9.png|link=|120x86px|الحصن في المستوى 9+10]]
|9
|9
|27
|27
سطر ١٤٩: سطر ١٤٧:




= Stronghold Benefits =
= مزايا الحصون =
 
Strongholds have the following, permanent benefits:
*Significantly more farm space then normal villages.
*Much larger warehouse capacity. These resources can potentially be looted if the world settings allow for it.
*A 100% boost to unit recruitment times, compared to normal villages.
*Each level of a stronghold increases the duration of the Tribe Skills by 10%, up to a total of 100%.
 
Reducing the level of an enemy stronghold will reward the tribe with:
*Free coins for every tribe member. The amount of coins depends on the amount of villages the enemy tribe has and the level of the stronghold that was attacked.
*An additional, temporary +100% recruitment speed boost when an enemy stronghold is reduced by one or more levels.
 


= Attacking a Stronghold =
للحصون هذه المزايا الدائمة له:
Attacks on stronghold work mostly like attacks on normal villages but there are three important differences:
*بشكل عام حجم اكبر للمزارع من القرى العادية.
*When attacking a stronghold only the walls and HQ can be targeted by siege equipment.  
*مخزن بحجم اكبر بكثير. هذه الموارد يمكن نهبها في حال كان العالم يسمح بالنهب.
*Strongholds can only be destroyed (see below), '''not''' conquered. When a stronghold reaches level 0 it becomes a construction site again. If the resources to build it up again are not provided in time it will be removed from the map.
*تسريع 100% لتدريب الوحدات, مقارنة مع القرى العادية.
*Strongholds use a new system called "Valor".
*كل مستوى للحصن يزيد من خاصية مهارة القبيلة 10%, لتصل الى 100%.


تقليل مستوى حصن العدو سوف يكافئ عليه اعضاء القبيلة المهاجمة بـ :
*نقود ذهبية لكل اعضاء القبيلة. كمية النقود تعتمد على عدد القرى للقبيلة المدافعة و مستوى الحصن.
*زيادة تدريب الجنود بنسبة 100% عند تقليل مستوى حصن العدو.


'''Valor'''


Attacks from or to a stronghold use valor, which works similar to the "morale" system, even if the world configuration does not use this setting. The Valor calculation affects the attacker's strength and is calculated when a command is sent from or to a stronghold. It is calculated based on the tribe/player points. Leaving or joining a tribe does '''not''' have an affect on Valor. The impact of Valor has a minimum value of 20% and a maximum value of 150%.
= مهاجمة الحصون =
مهاجمة الحصون تعمل تماما مثل مهاجمة القرى العادية لكن هناك ثلاثة اختلافات مهمة:
*عند مهاجمة الحصن فقط يمكنك استهداف المبنى الرئيسي والحائط
*الحصون يمكن فقط ان تهدم(انظر بالاسفل), و "لا" يمكن ان يتم احتلالها. عند وصول الحصن الى المستوى 0 ستصبح مكان للبناء مرة اخرى. اذا لم تصل الموارد مرى اخرى الى الحصن بالوقت المناسب سوف يزال من الخريطة
*الحصون تستخدم نظام جديد يسمى "القيمة"


'''القيمة'''


'''Repairing Walls'''
الهجمات من او الى الحصن تستخدم القيمة, والتي تعمل مثل المعنويات بالضبط, حتى لو كانت غير مفعلة. القيمة تحسب بناءا على قوة المهاجم عند ارسال الهجوم. وتحسب بناءا على نقاط القبيلة\اللاعب . مغادرة القبيلة او الانضمام لها لا يؤثر على القيمة بعدها. اقل نسبة للقيمة هل 20% والاعلى هي 150%.


A stronghold's wall work just like the walls in any other village, but dukes and barons can only repair, not construct them. Walls can only be repaired up to the max level of the current stronghold level.
'''اصلاح الحائط'''


حائط الحصن يعمل مثل الحائط بالقرية العادية, لكن الملوك والوزراء يمكنهم فقط اصلاحه, وليس بناءه. الحوائط يمكن ان تتصلح فقط لاعلى مستوى بناءا على مستوى الحصن.


'''Reducing the Stronghold Level'''  
'''تقليل مستوى الحصن'''


Attacking the HQ can lead to the stronghold level being reduced as they are directly connected. To determine the stronghold level the HQ has to be exactly the value for this level (rounded down). For example: If a stronghold level 8 (HQ level 24) is attacked and the HQ level is reduced to level 23, the stronghold level will be reduced to 7 and therefore the HQ level to 21. Thus the HQ can be reduced by 3 levels per attack but the stronghold level only by 1.
الهجوم على المبنى الرئيسي يمكن ان يقلل مستوى الحصن لانهم مرتبطين ببعضهم البعض. لتحديد مستوى الحصن يمكنك رؤية مستوى المبنى الرئيسي. على سبيل المثال: اذا كان مستوى الحصن 8 (المبنى الرئيسي 24) وتمت مهاجمته ونزل مستوى المبنى الى 23, مستوى الحصن سوف يقل الى 7 وبهذا المبنى الرئيسي سوف يقل ايضا الى 21. وهنا تم تقليل مستوى المبنى الرئيسي ب3 مستويات بالهجمة ولكن تم تقليل المستوى للحصن بمستوى 1.

المراجعة الحالية بتاريخ ١٩:٣٧، ٢ مارس ٢٠١٩

Stronghold_artwork.png

الحصون خاصية للعبة قدمت في شهر مارس 2019 والتي تعطي القبائل خاصية بناء حصن مشترك. واللذي بدوره يقدم مزايا مختلفة, اهمها هي ارسال هجمات كبيرة. بناء الحصون يعد مكلفا ويجب ان تشترك فيه كل القبيلة لارسال الموار. بينما كل الاعضاء في القبيلة يمكنهم المشاركة فقط الملوك والوزراء يمكنهم ادارته. الهجوم او وتدمير الحصون سوف يعطي القبيلة المهاجمة الهدايا القيمة.


بناء الحصن

الملوك يمكنهم استخدام شاشة الحصون لادارة البناء على اي مربع للعشب. البناء يبدا فورا ويكون واضحا على الخريطة. في هذه الحالة الحصن لا يملك اي خاصية, لكن يحتاج للموارد. كل اعضاء القبيلة يمكنهم ارسال الموارد للمساعدة من قراهم للمساعدة في بناءه. الموارد يمكن ان ترسل للحصن لكن "لا" يمكن ارسال الموارد من الحصن للاعبين.

اذا لم تتوفر الموارد المطلوبة في خلال وقت محدد سوف يختفي البناء من الخريكة وكل الموارد المرسلة سوف يتم خسارتها. الوقت اللازم لبناء الحصن هو 72 ساعة في العوالم بسرعة "1" (36 ساعة بالعوالم بسرعة "2"). اي هجمة تصل على موقع البناء سوف تتحول تلقائيا الى زيارة وتعود للقرية.

تطوير الحصن

بمجرد وصول الحصن للمستوى 1 يمكن ان تبدا باستخدامه. لكن لجعله اقوى يمكنك تطويره ل10 مستويات. هذه التطويرات تحتاج للموارد (مثل بناءه) لكن ههذه التطويرات يمكن ان تنتهي باي وقت لا تحتاج لوجود حد زمني معين. بمجرد انتهاء التطوير كل المباني في الحصن سوف تتطور الى مستويات مختلفة (انظر بالاسفل). ونفس الشيء اذا تم تقليل مستوى الحصن. التطوير والبناء لكل مستوى يعتمد على عدد قرى القبيلة التي تملكه.

المباني بداخل الحصن تعتمد على مستوى الحصن. ما عدا الحائط والمبنى الرئيسي واللذين لا يمكنهم ان يتدمروا لكن الحائط يمكن اصلاحه.

مباني الحصن
Icon المستوى المبنى الرئيسي الحائط الثكنات الاسطبل الورشة نقطة التجمع الحداد المعبد
مكان بناء الحصن 0 1 0 0 0 0 1 0 0
الحصن في المستوى 1+2 1 3 2 2 2 1 15 1
2 6 4 4 4 2


الحصن في المستوى 3+4 3 9 6 6 6 3


4 12 8 8 8 4


الحصن في المستوى 5+6 5 15 10 10 10 5


6 18 12 12 12 7


الحصن في المستوى 7+8 7 21 14 14 14 9


8 24 16 18 16 11


الحصن في المستوى 9+10 9 27 18 22 18 13


10 30 20 25 20 15



مزايا الحصون

للحصون هذه المزايا الدائمة له:

  • بشكل عام حجم اكبر للمزارع من القرى العادية.
  • مخزن بحجم اكبر بكثير. هذه الموارد يمكن نهبها في حال كان العالم يسمح بالنهب.
  • تسريع 100% لتدريب الوحدات, مقارنة مع القرى العادية.
  • كل مستوى للحصن يزيد من خاصية مهارة القبيلة 10%, لتصل الى 100%.

تقليل مستوى حصن العدو سوف يكافئ عليه اعضاء القبيلة المهاجمة بـ :

  • نقود ذهبية لكل اعضاء القبيلة. كمية النقود تعتمد على عدد القرى للقبيلة المدافعة و مستوى الحصن.
  • زيادة تدريب الجنود بنسبة 100% عند تقليل مستوى حصن العدو.


مهاجمة الحصون

مهاجمة الحصون تعمل تماما مثل مهاجمة القرى العادية لكن هناك ثلاثة اختلافات مهمة:

  • عند مهاجمة الحصن فقط يمكنك استهداف المبنى الرئيسي والحائط
  • الحصون يمكن فقط ان تهدم(انظر بالاسفل), و "لا" يمكن ان يتم احتلالها. عند وصول الحصن الى المستوى 0 ستصبح مكان للبناء مرة اخرى. اذا لم تصل الموارد مرى اخرى الى الحصن بالوقت المناسب سوف يزال من الخريطة
  • الحصون تستخدم نظام جديد يسمى "القيمة"

القيمة

الهجمات من او الى الحصن تستخدم القيمة, والتي تعمل مثل المعنويات بالضبط, حتى لو كانت غير مفعلة. القيمة تحسب بناءا على قوة المهاجم عند ارسال الهجوم. وتحسب بناءا على نقاط القبيلة\اللاعب . مغادرة القبيلة او الانضمام لها لا يؤثر على القيمة بعدها. اقل نسبة للقيمة هل 20% والاعلى هي 150%.

اصلاح الحائط

حائط الحصن يعمل مثل الحائط بالقرية العادية, لكن الملوك والوزراء يمكنهم فقط اصلاحه, وليس بناءه. الحوائط يمكن ان تتصلح فقط لاعلى مستوى بناءا على مستوى الحصن.

تقليل مستوى الحصن

الهجوم على المبنى الرئيسي يمكن ان يقلل مستوى الحصن لانهم مرتبطين ببعضهم البعض. لتحديد مستوى الحصن يمكنك رؤية مستوى المبنى الرئيسي. على سبيل المثال: اذا كان مستوى الحصن 8 (المبنى الرئيسي 24) وتمت مهاجمته ونزل مستوى المبنى الى 23, مستوى الحصن سوف يقل الى 7 وبهذا المبنى الرئيسي سوف يقل ايضا الى 21. وهنا تم تقليل مستوى المبنى الرئيسي ب3 مستويات بالهجمة ولكن تم تقليل المستوى للحصن بمستوى 1.